20 أغسطس 2021 - 04:35
تساقط الشعر بعد التكميم
  • A
  • A
  • A

تأتينا الكثير من الاسئلة حول متى يرجع الشعر لطبيعته بعد التكميم وما هو افضل فيتامين للشعر للمتكممين عملية تكميم المعدة وتساقط الشعر تجربتي والبعض يشكوا ويقول "صلعت بعد التكميم" وسنوضح في هذا المقال كيف اتعامل مع شعري بعد التكميم و علاج تساقط الشعر للمتكممين وهل ننصح ب السنتروم بعد التكميم اليكم اجابات هذه الاسئلة في هذا المقال:

تساقط الشعر بعد تكميم المعدة

ناقشتنا متكممة قادمة مستغربة لماذا تساقط الشعر يصيب المتكممين مع إن تغذيتنا صحية و ملتزمين بالمكملات على حد قولها و لكن تساقط الشعر يصيب جميع مرضى عمليات السمنة بكل أنواعها ، للأسف لا يمكن منعه تماما و لكن يمكن تخفيف حدة التساقط .

اسباب تساقط الشعر بعد التكميم

يتوقع المرضى أن سبب التساقط يعود لقلة كمية الطعام و هذا نوعا ما صحيح لكن السبب الرئيسي هو التوتر أو الإجهاد الفيسيولوجي المصاحب للعمليات الجراحية و التخدير و نزول الوزن السريع، الأمر الذي يجعل الجسم يدخل في حالة طوارىء و يوجه كل المغذيات و يركزها على الأعضاء الأساسية لحياة الإنسان مثل القلب و الدماغ و يبقى نمو الشعر و غيره خاملا أو شبه متوقف.

خطوات علاج تساقط الشعر للمتكممين

الخبر الجيد أن التساقط لا يستمر طويلا و سرعان ما يستعيد الشعر نموه و صحته بعد ال٦ أشهر الأولى عند الالتزام بتناول احتياج الجسم اليومي من البروتين : البروتين أساسي و مهم في تكوين الشعر بالذات ، و إهمالك فيه سيزيد التساقط.

شاهد ايضا : طرق علاج السمنة المفرطة

طريقة لتحديد احتياج الجسم اليومي من البروتين : 1 جم من البروتين لكل كيلو ، و لا تقل عن ٨٠ جم يوميا لمرضى عمليات السمنة .

الخطوة التالية : احرص على تناول المكملات التي وصفها لك الطبيب بالذات الخاصة منها بالشعر،على الأقل خلال ال٦ أشهر الأولى . إذا استمر التساقط الغزير حتى بعد ٧ أشهر عليك التأكد من نسبة الحديد في الجسم و تحديدا عمل تحليل مستوى ferritin

إذا كانت النسبة أقل من ٤٠ يجب معالجته فورا و صرف مكملات الحديد لمدة ٣ أشهر .

إذا استمر التساقط بعد ٩ أشهر فأكثر راجع الطبيب حتى يصرف لك الزنك و يحدد الجرعة لأن الزيادة لها أضرار جانبية.


و أخيرا هي مجرد مرحلة بسيطة و ستنتهي لكن لا تهمل تغذيتك و مكملاتك حتى تبهر الكل بالجسم الرشيق و الشعر الجميل .

شاهد ايضا : النظام الغذائي بعد عمليات التكميم

اسباب تساقط الشعر بعد التكميم

 

احجز موعدك الآن

جراحات العامة

جراحات السمنة