04 يونيو 2020 - 01:40
تجنب إكتساب الوزن مرة أخرى بعد علاج السمنة
  • A
  • A
  • A

لسوء الحظ من الشائع اكتساب الوزن مرة أخرى بصرف النظر عن طرق علاج السمنة التي جربتها. إذا كنت تتناول أدوية فقدان الوزن، فمن المحتمل اكتساب الوزن مرة أخرى بعد التوقف عن تناولها. يمكن اكتساب الوزن مرة أخرى بعد إجراء جراحة فقدان الوزن في حالة الاستمرار في الإسراف في تناول الطعام أو فرط تناول الأطعمة عالية السعرات. ولكن هذا لا يعني أن مجهودات فقدان الوزن عديمة الجدوى.

تعد إحدى أفضل الطرق لتجنب اكتساب الوزن المفقود مرة أخرى هو ممارسة النشاط البدني بانتظام. اسعَى إلى ممارستها لمدة 60 دقيقة يوميًا.

تتبع نشاطك البدني إذا كان يساعدك هذا على أن تبقى متحفزًا وفي مسارك الصحيح. خلال فقدان الوزن واكتساب صحة أفضل، تحدث إلى طبيبك حول الأنشطة الإضافية التي يمكنك القيام بها، وكيفية تعزيز نشاطك وممارسة الأنشطة الرياضية، إذا كان ذلك مناسبًا.

يجب أن تبقى دائمًا يقظًا بشأن وزنك. يعد دمج نظام غذائي صحي وزيادة النشاط بطريقة فعالة ومستدامة من أفضل الطرق للحفاظ على الوزن المفقود على المدى الطويل.

قم بقياس الوزن بشكل منتظم يومي أو أسبوعي للمحافظة على المكتسبات التي نتجت من النظام الغذائي او العمليات الجراحية واحرص على أن تحيط نفسك بمصادر داعمة للمساعدة على ضمان النجاح أعلى المدى الطويل.

احجز موعدك الآن

جراحات العامة

جراحات السمنة