21 يوليو 2020 - 17:28
إرشادات هامة بعد عمليات السمنة
  • A
  • A
  • A

بعد العملية:

اليومين الأول والثاني بعد عملية التكميم

١- بعد خروج المريض  من العملية – باذن الله - يكون مازال تحت تأثير التخدير  فلا يستعيد وعيه الكامل إلا بعد عدة ساعات من العملية .

٢- يستطيع المريض البدء بالحركة بعد ٣ ساعات من العملية والمشي في نفس اليوم لمده ١٠دقائق حسب استطاعته  وللعلم أن الحركة تساعده على التخلص من الألم والغازات، وتعطيه شعورا افضل من الناحية الصحّية - النفسيه والمعنوية.

- في اليوم الأول سيكون المريض تحت الملاحظة في الغرفة من قبل الطبيب والممرضة للتأكد من العلامات الحيوية بشكل مستمر.. وفي اليوم الأول يكون المريض تحت تأثير المسكنات القوية ربما يعاني من الألم المحتمل في منطقه البطن والظهر، وسيحصل على المغذيات والأدوية عن طريق الوريد.

في اليوم الثاني سيكون المريض افضل من اليوم الأول ، فسيقل الشعور بالألم وتتحسن حركته، وقد يكون بإمكانه مغادرة المستشفى بعد التأكد من حالته الصحية  وعمل الأشعة اللازمة بعد العملية وإعطائه الإرشادات  الكافية ويسمح له بالبدء بالمرحلة الأولى من برنامج التغذية والبدء بالبرنامج الغذائي.

. في اليومين الأول والثاني لابد من عمل الاتي :

- الحركة والمشي في الغرفة وذلك لمنع التجلطات

- إجراء تمارين التنفس والتنفس العميق لمنع حدوث مضاعفات في الرئة

( لأن درجة الألم سوف يمنعك من التنفس العميق).

-   درجه الألم تختلف من شخص الي اخر... فلاتقلق لأّن الألم سوف يقل تدريجّيا يوما بعد يوم .

- الشعور بالتقيؤ والاستفراغ وخروج الهواء من الفم والمخاط شيء متوقع في الأيام الأولى بعد التكميم، لكن هذا سرعان ما يتلاشى تدريجيا

يوم الخروج:

1_ستحصل على وصفة الادوية المطلوبة منك استخدامها بالمنزل ومن المهم جداً اتباع تعليمات الطبيب حول استخدام الادوية وكذلك تعليمات التغذية

2_لن يسمح لك بقيادة السيارة بنفسك وقت الخروج من المستشفى لذلك يرجى اتخاذ الترتيبات اللازمة و التأكد من وجود شخص اخر يقودك الى المنزل بعد الخروج من المستشفى.

 

 

تعليمات ما بعد الخروج من المستشفى

1_عند الخروج من المستشفى من الضروري ان يكون هنالك شخص يساعدك في المنزل خاصة في الأيام الاولى

2_اذا كان لديك أي أسئلة او استفسارات طبية يمكنك التواصل مع الدكتور رامي باسرده عن طريق ارسال رسالة واتس اب باستفساراتكم على الرقم: +966536005367  وسيتم الرد عليكم

 

   دواعي الاتصال بالجراح مباشرة

1_الغثيان او القيئ المستمر لأكثر من 4_6 ساعات والذي يمنعك من شرب أي سوائل خلال هذه الفترة

2_ارتفاع درجة الحرارة أعلى من 38 درجة

3_خروج سوائل من جروح العملية ذات رائحة كريهة

4_ اذا كان لديك أي تغيرات طارئة عن المعتاد في فترة النقاهة و لا تعرف لها تفسير

 

احجز موعدك الآن

جراحات العامة

جراحات السمنة